Web Analytics
ثقافة وفنون

الفنيدق تستضيف الدورة الثانية من المهرجان الجهوي لمسرح الشباب

تستضيف مدينة الفنيدق، فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الفنيدق الجهوي لمسرح الشباب ، التي تسهر على تنظيمه جمعية الإبداع لمسرح الشباب بدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة-قطاع الثقافة وبتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بتطوان والمركز الثقافي الفنيدق ، من 13 إلى 15 دجنبر 2019.

وقد تقرر تنظيم هذه الدورة، والفنيدق تستعد لاكتساء حلة بهيجة كمدينة المسرح والثقافات ودحض ما يروج عنها من اشاعات خرافية على انها مدينة التهريب والتجارة فقط. بل هي مدينة المواهب والفن والفنون، وتم اختيار الدورة “احتفالا بمسرح الشمال جهة طنجة تطوان الحسيمة ”، وذلك من خلال مشاركة واستقبال فرق محلية وجهوية.

وسيتضمن برنامج المهرجان فقرات فنية مختلفة، من عروض مسرحية، وورشات تكوينية تشخصيا وتوثيقها وتأليفا وإخراجا، وندوة فكرية حول، المسرح ودوره في التنمية مرورا بواقع الفرجة المسرحية بشمال المغرب تحت عنوان ” الفرجة أي واقع وآية افاق للتنمية” فضلا عن الانفتاح على المؤسسات التعليمية وتأطير ثلة من التلاميذ والتلميذات في مجال المسرح ونحن كلنا امل على حملهم المشعل مستقبلا.

وتراهن الدورة الثانية لمهرجان الفنيدق الجهوي لمسرح الشباب على تغطية تراب المدينة لتوسع من قاعدة جمهورها العاشق للمسرح، وتفتح المجال لمبدعين ومبدعات المسرح من أجل تبادل التجارب والخبرات الفنية.

وتكرم النسخة الثانية لمهرجان الفنيدق الجهوي لمسرح الشباب التي تقام بالفنيدق أيام 13 و 14 و 15 دجنبر 2019 ، الأستاذ والمربي والجمعوي وأحد الاعمدة الجادة والمجتهدة بالمدينة وهو الشاعر “رشيد العلاتي”، تقديرا لتألقه في مجال الطفولة وتربية الأجيال داخل المدينة وخارجها، وتثمينا لجهوده وعطاءه الكبيرة لشباب هذه الأخيرة.

وبهذا يكون هذا الحدث الثقافي جاء لتلبية لنداء بات في آمال سكان المدينة منذ سنوات مديدة.
واخرا اشكر كل من سندنا في الوصول الى هذا المبتغى لا من قريب ولا من بعيد ماديا او معنويا، راجين من الله العلي القدير أن يوفقنا لما يحبه ويرضاه.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى