Web Analytics
الرياضة

الفيفا يؤكد إقامة مونديال الأندية في المغرب

وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حداً للإشاعات التي تحدثت عن إمكان نقل بطولة كأس العالم للأندية من المغرب إلى دولة أخرى بسبب تفشي وباء إيبولا في قارة أفريقيا عندما أصدر بياناً رسمياً يؤكد فيه ذلك. وتقام البطولة من 10 إلى 20 كانون الأول (ديسمبر) المقبل في المغرب.

وجاء في بيان فيفا: «إن صحة اللاعبين والمسؤولين والمشجعين هي أولوية قصوى في أية بطولة من بطولات فيفا. وبحسب منظمة الصحة العالمية، لا توجد أية حالة إيبولا مبلّغ عنها في المغرب. لهذا السبب لا حاجة لمناقشة إمكان تغيير البلد المضيف. إذا تغيّر الوضع سنكون على اتصال مع الأندية المشاركة». وتابع البيان نفسه: «قبل شهرين من بداية المسابقة، سيرسل فيفا تقريراً إلى جميع الأندية المشاركة يحوي معلومات طبية متعلقة بالبطولة. وهذا إجراء عادي يتم تنفيذه في جميع المسابقات التابعة لفيفا».

يذكر أن خمسة أندية حسمت تأهلها حتى الآن إلى كأس العالم للأندية، وهي المغرب التطواني بطل المغرب، وريال مدريد بطل أوروبا، وأوكلاند سيتي بطل أوقيانيا، وسان لورينزو بطل كأس ليبرتادوريس، وكروز ازول بطل منطقة كونكاكاف. ويبقى مقعدان يخصان بطل أفريقيا الذي سيتم الحسم فيه في 2 تشرين الثاني (نوفمبر)، وبطل آسيا الذي سيتم تحديده في الأول من تشرين الأول (أكتوبر).

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى