Web Analytics
الرياضة

الكونفدرالية الإفريقية تقرر إيقاف مباريات البطولة بمصر بسبب درجات الحرارة

أصدرت الكونفدرالية الإفريقية “الكاف” لكرة القدم تعليمات لإيقاف مباريات البطولة القارية بمصر لمدة ثلاثة دقائق لمواجهة الحرارة، لكن شريطة أن تتعدى الـ40 درجة مائوية، وفق ما قاله “ياسين الزرفيني” المسؤول الطبي بالكونفدرالية.
 
وكان د”الزرفيني” قد أكد في لقاء صحفي بملعب الإسماعيلية، حسب متابعة شمال بوست، أنه إذا تخطت درجة الحرارة 40 درجة مائوية، سيتم إيقاف المباراة في الدقيقة 30، ولمدة 3 دقائق من أجل الحصول على راحة قصيرة ويتم استكمال المباراة بعد ذلك، من أجل راحة اللاعبين.
 
وأكد المسؤول الطبي أن المختصون بالكان على تواصل دائم مع خبراء الأرصاد الجوية للإطلاع أولا بأول وعلى مدار اليوم، عن درجات الحرارة والتي لم تتجاوز حتى الآن 38 درجة مائوية وهو الأمر الذي اعتبره جيدا.
 
وأشار الزرفيني، إلى أن هناك تعليمات محددة وصارمة يتم تطبيقها على اللاعبين في ما يخص الكشف الطبي العشوائي وأكثر الفحوصات الموقعة هي التنفس وفحص الرئتين والقلب ووظائف الجسم بشكل عام من أجل الحفاظ على حياة اللاعبين.
 
وسجل المسؤول ذاته، أن البطولة المقامة حاليا في مصر لها وضع خاص لأنها تلعب في فصل الصيف، وبمشاركة 24 منتخبا.
اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى