Web Analytics
غير مصنف

المحامون الإتحاديون بهيئة تطوان يستضيفون المؤتمر الوطني للمحاميات والمحامين الاتحاديين

يستضيف قطاع المحامين الاتحاديين بهيأة المحامين بتطوان، المؤتمر الوطني للمحاميات والمحامين الاتحاديين يومي 12-13 ابريل 2019، بدعوة من الكاتب الاول للحزب ” إدريس لشكر ”

وحسب بلاغ الجهة المنظمة، يعد المؤتمر مناسبة لإعادة بناء القطاع، والمصالحة الجماعية مع الذات، ومع الارث التاريخي المشترك، حتى يتسنى استرجاع دور القطاع الطلائعي في صفوف المهنة، سيما في ظل الوضع الجديد الذي تكرست فيه السلطة القضائية كسلطة مستقلة، بعد ان ناضل المحامون المغاربة بواسطة جمعية هيئات المحامين بالمغرب، وإلى جانبهم القوى الوطنية الديمقراطية، سنوات طويلة من أجل تحقيق هذا الهدف النبيل.

وأكد المصدر، أن ” تكريس ودعم استقلال السلطة القضائية؛ يفرض تقوية وتأهيل مهنة المحاماة، وتجديد ادوارها، كشريك فعلي في تحقيق العدالة وحماية الحقوق والحريات “.

ويرمي الشعار الذي تم اختياره لهذا المؤتمر، إلى ” فتح حوار بين المحاميات والمحامين الاتحاديين، والمتعاطفين، للتداول في الصيغ والوسائل التي تمكن من الرقي بمهنة المحاماة؛ لتحمل أعباء الدفاع عن قضايا الحقوق والحريات التي اقرها الدستور والمواثيق الدولية، وللإسهام الفعال في إقرار الديمقراطية ودولة الحق والقانون والمؤسسات” حسب المصدر ذاته.

وأشار المصدر، إلى أن ” تقوية وتأهيل وتحصين مهنة المحاماة؛ يقتضي إقرار جميع المتدخلين والفاعلين في أسرة القضاء، بالأهمية القصوى التي تكتسيها حصانة الدفاع في تحقيق المحاكمة العادلة، ويفرض تحديث وسائل العمل المهنية لمواكبة التطور التكنولوجي”.

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022
زر الذهاب إلى الأعلى