Web Analytics
غير مصنف

المحكمة تمتع معتقلي احتجاجات أمانديس بطنجة بالسراح المؤقت

قررت المحكمة الابتدائية بطنجة مساء الثلاثاء 27 أكتوبر،  منح السراح المؤقت ل 12 شابا (6 طلبة و6 عمال) متابعين على خلفية الاحتجاجات التي نظمتها ساكنة مدينة طنجة، ضد غلاء فواتير الماء والكهرباء، المفروضة على المواطنين من طرف شركة “أمانديس”.

وشهدت جلسة محاكمة المعتقلين التي تمت بسرعة البرق، سجالا حادا بين هيئة الدفاع التي يتولى تنسيقها المحامي عبد السلام البقيوي وممثل النيابة العامة، أفضت إلى تمتيع  ستة من المتابعين الذين كانوا موجودين في حالة اعتقال بالسراح المؤقت، كما قضت بنفس القرار بالنسبة لباقي المتابعين بكفالة مالية، قيمتها 3000 درهم لكل شخص.

وكان المتابعون، وعددهم 12 شابا، قد تم توقيفهم خلال التدخل الأمني الذي طال وقفة احتجاجية سلمية، نظمتها ساكنة طنجة للتنديد بالغلاء الفاحش، في فواتير الماء والكهرباء، حيث أصيب العشرات من المحتجين بإصابات وإغماءات، فيما لقي هذا التدخل الأمني استنكارا واسعا من طرف فعاليات المدينة وساكنتها، التي اعتبرت أن هذه الخطوة غير مبررة بالنظر للطابع السلمي للوقفة.

وحظي المتابعون الذين يواجهون تهما مرتبطة بـ”التجمهر غير المرخص وتخريب ممتلكات عمومية”، بمؤازرة ودعم واسعين من طرف هيئات حقوقية، دفعت ببراءة المتهمين من كل المنسوب، والمطالبة بإسقاط كافة التهم التي وجهتها لهم النيابة العامة.

وحددت المحكمة، يوم الثلاثاء المقبل، موعدا للنطق بالحكم في قضية المتابعين، وهي الجلسة التي من المنتظر أن تعرف حضورا مكثفا من طرف فعاليات حقوقية وعموم ساكنة المدينة، من أجل مؤازرة المتاعين.

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى