Web Analytics
أخبار الشمال

المركز الإعلامي المتوسطي يكرم”استيتو” بمناسبة فوزه بجائزة الإبداع العربي بدبي

احتفى المركز الإعلامي المتوسطي مساء اليوم الثلاثاء 17 أبريل من الشهر الجاري، بأحد مؤسسيه  إثر فوزه الأربعاء الماضي بجائزة الإبداع العربي بدبي.

الحفل التكريمي الذي نظم بأحد الفنادق المصنفة بمدينة طنجة، جاء بعد تتويج الصحفي والروائي “عبد الواحد استيتو”، بجائزة الإبداع العربي عن روايته الفيسبوكية “على بُعد ملمتر واحد فقط”، خلال حفل أقيم في دبي على هامش مؤتمر “فكر 16.

وتشكل رواية “على بعد ملمتر واحد” التي تحمل أيضا عنوان مرادفا هو “زهراليزا”، عملا أدبيا أصدره عبد الواحد استيتو، أوائل سنة 2013، إذ تروي قصة شاب مغربي تتغير حياته بسبب تردد بسيط على موقع التواصل الاجتماعي فيبسوك، حيث يتورط بعدها في سلسلة من الأحداث المتلاحقة، ليباشر بعدها استيتو في نشر حلقاتها تباعاً على موقع “فيسبوك”، قبل أن يقرر بعد أشهر تجميع فصول الرواية، بكل ما دخلها من تغييرات بفعل تفاعلات القراء، وإصدارها في كتاب مطبوع، ما زال يوزع في المكتبات.

ويحسب لـ”عبد الواحد استيتو” أنه الروائي العربي الأول الذي دخل غمار كتابة الرواية الفايسبوكية، وهي الرواية التي لقيت نجاحا كبيرا، إذ ترجمت للغة الإنجليزية وعرضت في مهرجانات ومعارض دولية.

وتجدر الإشارة إلى كون أن بيت الصحافة هو بدوره سوف يكرم ابن مدينة طنجة عبد “الواحد استيتو”، بمناسبة حصده لهذه الجائزة وذلك يوم الغد الأربعاء 18 أبريل من الشهر الجاري.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى