Web Analytics
أخبار الشمال

” المسار ” أسبوعية وطنية تسخر من جبالة وتتهمهم بالجهل

قامت مؤخرا جريدة ” المسار ” الأسبوعية بنشر تحقيق عن فوز المغرب التطواني بلقب البطولة الوطنية من خلال قراء سوسيولوجية تحت عنوان ” كان الجبلي رمزا للجهل…وأصبح مدعاة للافتخار “.

وتعد الجملة الأولى ” كان الجبلي رمزا للجهل ” بمثابة كلام مهين وعنصري في حق ساكنة جبالة ومفادها أن – ” الجبلي كان رمزا للجهل واصبح مدعاة للافتخار ” بسبب تتويج الأتلتيكو.

ومن المنتظر أن تثير هذه العبارة سخط ساكنة جبالة على العموم، وتسيل مداد أقلام صحفييها وكتابها، خاصة وأن العبارة صدرت عن جريدة وطنية كان من اللازم أن تنتقي عباراتها بشكل موزون، تجنبا للتجريح في عنصر يعتبر مكونا رئيسيا يالمغرب إلى جانب الأمازيع والعرب والصحراويين والأندلسيين.

كما يتوقع ان يطالب أبناء جبالة وزارة الاتصال بفتح تحقيق في الموضوع، وخاصة لجنة الرقابة التي كان عليها ان تضطلع بدورها في مراقبة العبارات العنصرية التي قد تصدر في الصحافة الوطنية، والتي قد تسيء  لفئة معينة من المواطنين المغاربة

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى