Web Analytics
غير مصنف

” الملاحي ” : مؤتمر الأطراف بأكادير فرصة لبلورة وتنزيل اتفاق باريس للمناخ

يشارك عدد من رؤساء الجماعات المحلية بجهة طنجة تطوان، في فعاليات مؤتمر الأطراف الغير حكوميين بأكادير الذي يعقد أيام 11 12 13 من هذا الشهر.

رئيس بلدية واد لو، ” محمد الملاحي ” الذي يشارك في المؤتمر ممثلا للجمعسة المغربية لرؤساء الحماعات الترابية أكد في اتصال مع شمال بوست، على أن اللقاء يشكل أرضية للقاء والتحسيس من أجل بلورة خطة عمل موحدة تتمحور حول تنزيل اتفاق باريس.

وأضاف ” الملاحي ” بخصوص اللقاء، عن كونه يفتح الفرصة للفاعلين غير الحكوميين من أجل إعادة تقييم المساهمات الوطنية المرتبطة بمحاربة الاختلالات المناخية.

واعتبر رئيس بلدية واد لو، الملتقى العالمي بأكادير، فرصة مواتية لإسماع صوت المهتمين والمعنيين من جديد، والتعريف بجدوى التزاماتهم إزاء محاربة التغيرات المناخية، إضافة إلى سعيهم من أجل الدفع بالحكومات لاتخاذ قرارات وإجراءات عملية تساعد على رفع التحديات الآنية التي تطرحها التغيرات المناخية.

وخلال ملتقى أكادير، سيتداول المشاركو مجموعة من القضايا من قبيل التحولات الإيكولوجية، والتشغيل، والماء، والزراعة، والغابات، والمحيطات، والتنوع الإحيائي، والابتكار، وتدبير الموارد الطبيعية، إلى جانب ملائمة التمويلات المرتبطة بالمناخ.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى