Web Analytics
أخبار الشمالغير مصنف

المهاجرين غير الشرعين بطنجة يستفيدون من الدفعة الأولى لبطاقات الإقامة

مهاجرين

استلم صباح اليوم السبت عدد من المهاجرين غير الشرعيين بمدينة طنجة بطائق الإقامة، التي أصدرها مكتب الأجانب وعديمي الجنسية، لفائدة  المهاجرين المقيمين بصورة غير شرعية فبالمغرب.

وأشرف والي ولاية طنجة محمد اليعقوبي، وممثلين عن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، على توزيع بطائق الدفعة الأولى التي همت تسعة عشر شخصا ينحدرون من دول مختلفة من جنوب الصحراء

وتأتي هذه العملية تنفيذا للتعليمات لتعليمات الملك محمد السادس، المتعلقة بوضع سياسة وطنية جديدة في مجال الهجرة واللجوء، وتتويجا للمرحلة الأولى من جهود مكتب الأجانب الذي تم ّإحداثه بمقر ولاية طنجة، الذي قام إلى غاية أواخر يناير بتسلم أزيد من 800 طلب في هذا الشان، أغلبها من طرف المهاجرين المنحدرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وتشير إحصائيات صادرة عن ولاية طنجة، إلى إنخفاض إقبال الأجانب على طلب تسوية وضعيتهم القانونية، مقارنة مع باقي كافة جهات وعمالات وأقاليم المملكة، وهو يعزوه محللون إلى الموقع الجغرافي لمدينة طنجة الذي يجعل منها نقطة عبور أكثر مما يجعلها مستقرا للإقامة.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى