Web Analytics
غير مصنف

الناشطة الحقوقية ” وفاء شرف ” تخوض إضرابا عن الطعام بسجن طنجة

دخلت الناشطة الحقوقية “وفاء شرف” في إضراب إنذاري عن الطعام يمتد ل 48 ساعة، احتجاجا على ما أسمته “استمرار تجاهل مطالبي العادلة والمشروعة وعلى رأسها حقي في متابعة الدراسة”، على حد تعبيرها.

وقالت الناشطة في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في بلاغ لها من داخل سجن طنجة ،  أنه نتيجة ” للإمعان في نهج ما أسمته ب”سياسة الاذان الصماء”، تجاه محاولاتها التي قامت بها من أجل إعادة التسجيل الإداري بكلية الحقوق بطنجة، قررت خوض الإضراب الذي سينتهي غدا الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحا.

وأوضحت الناشطة الحقوقية، أن هذا الاضراب الانذاري عن الطعام، يأتي كـ “خطوة أولى من الخطوات النضالية التصعيدية دفاعا عن حقوقها العادلة والمشروعة ” تضيف شرف، التي تقبع في سجن طنجة منذ يوليوز الماضي بعد ادعائها التعرض لعملية “اختطاف وتعذيب”، وهي المزاعم التي اعتبرتها النيابة العامة بابتدائية طنجة “وشاية كاذبة”، وأدانت المحكمة شرف بالسجن سنة نافذة، قبل أن تقرر محكمة الاستئناف في 21 أكتوبر الماضي تشديد العقوبة عليها، ورفعها إلى سنتين سجنا نفاذة.

إضراب شرف لم يكن من أجل تحقيق مطالبها فقط، وإنما “تضامنا” أيضا مع “الجمعية المغربية لحقوق الإنسان”، التي تنتسب إلى فرعها بطنجة، والتي قررت مقاطعة المنتدى العالمي لحقوق الإنسان بمراكش، وتعبيرا منها كذلك عن تضامنها مع “كافة المعتقلين السياسيين و الحركات الاحتجاجية”.

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى