Web Analytics
غير مصنف

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء على مراسل العربية بتطوان

بلاغ

تابعت النقابة الوطنية للصحافة المغربية الاعتداء الشنيع الذي تعرض له الزميل عادل الزبيري، مراسل قناة العربية من المغرب من طرف مسؤول في السلطة المحلية بمدينة تطوان أثناء إعداده لتقرير إعلامي عادي .

و النقابة الوطنية للصحافة المغربية إذ تشجب هذا الاعتداء الذي طال أيضا الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية الزميل العباسي الذي ساند الزميل المعتدى عليه بحكم وظيفته النقابية  و تعبر عن تضامنها المطلق واللامشروط مع الزميلين فإنها تطالب السلطات الحكومية بفتح تحقيق نزيه في هذا الاعتداء و ترتيب النتائج ضد المتسببين فيه من المسؤولين في جهاز السلطة بتطوان .

إن النقابة الوطنية للصحافة المغربية تسجل باستياء شديد تنامي ظاهرة الاعتداءات المقصودة ضد الصحافيين من طرف القوات العمومية ورجال السلطة المحلية و الإقليمية و رغم أن النقابة راسلت الحكومة في شأن جميع هذه الاعتداءات إلا أنها لم تتلق أي جواب و لا اهتمام بما يعني مباركة هذه السلطات مجمل هذه الاعتداءات إذا لم تكن هي الآمرة بها .

والنقابة الوطنية للصحافة المغربية تذكر بأن هذه الاعتداءات تصادف تنامي الاعتداءات ضد الحركات الاحتجاجية في بلادنا مما يمثل مصدر انشغال حقيقي للرأي العام الوطني و لقواه  الحية .

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى