Web Analytics
غير مصنف

انضباط تام لجل القطاعات المنضوية تحت لواء نقابة UMT بتطوان خلال إضراب اليوم

أكد ” عبد الواحد الغناي ” النائب الأول للكاتب الجهوي لنقابة الاتحاد المغربي للشغل بتطوان، على أن جميع القطاعات المنضوية تحت لواء النقابة انضبطت بشكل تام، وساهمت في إنجاح دعوة المركزيات النقابية للإضراب الذي عرفه المغرب اليوم الأربعاء.

” الغناي ” وفي اتصال مع شمال بوست شدد على أن أهم القطاعات التي عرفت نجاح الإضراب بنسبة 100 بالمائة،  قطاع التدبير المفوض للماء والكهرباء ” أمانديس ” على مستوى عمالتي تطوان والمضيق الفنيدق، وكذا التدبير المفوض النظافة بتطوان باعتبارها من القطاعات الاساسية المنضوية تحت لواء النقابة.

هذا وأضاف ذات المتحدث إلى أن نسبة النجاح تتفاوت من قطاع لآخر وخاصة على مستوى القطاع الخاص التي تبقى منخفضة، وأيضا بالمراكز الاستشفائية اعتبارا لمصلحة المواطن أولا.

” الغناي ” أضاف في حديثه إلى أن النقابات تسعى من خلال هذا الإضراب إلى الضغط على الحكومة من أجل الاستجابة لمطالبها المتمثلة في تحسين وضع الطبقة الشغيلة، وتنديدها بضرب الحكومة للقدرة الشرائية للمواطنين بسبب الغلاء والبطالة وتجميد الأجور. ومحاولتها فرض العمل بالعقدة أو المناولة الذي يتسبب في ضرب استقرار العمل بالنسبة لأراب الأسر المغربية.

كما لم يفت ” الغناي ” الإشارة إلى دعم نقابة الإتحاد المغربي للشغل لمطالب الأساتذة المتدربين الرافض لقرار الحكومة فصل التكوين عن التزظيف وتقليص المنحة ” الأجرة ” الدراسية.

 

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى