Web Analytics
أخبار الشمال

بالفيديو.. إحباط تهريب أطنان من الكوكايين بواسطة غواصة

نجحت السلطات الاسبانية أمس الاحد، في كشف غواصة محملة بحوالي 3000 كيلوغرام من الكوكايين عالي التركيز، وفقًا لتقديرات أولية، على شاطئ “هيو”، في بلدية “كانجاس دي مورازو” في غاليسيا، كانت قادمة من إحدى دول أمريكا اللاتينية، حيث تم اعتقال شخصين من طاقمها، فيما تمكن آخر من الفرار، وفقًا لمصادر الحرس المدني الاسباني.

وتحاول السلطات الاسبانية منذ يوم أمس قطر الغواصة التي يبلغ طولها عشرين متراً والتي علقت على شاطئ “هيو”، بسبب سوء الأحوال الجوية، حتى تتمكن المصالح المختصة من تحديد الكمية المصادرة بشكل دقيق، والحسم في ما إذا كانت الغواصة قد أبحرت من أمريكا الجنوبية إلى إسبانيا مع الشحنة أو تم شحنها بالكوكايين في مرحلة ما في أعالي البحار.

وتحاول شبكات تهريب المخدرات نحو أوروبا تطوير أساليبها خاصة مع الحصار والتضييق الغير المسبوق الذي أصبحت تمارسه السلطات في دول غرب المتوسط، حيث لجأت مافيا التهريب إلى استخدام الغواصات والطائرات للتحايل على الرقابة الشديدة بالاجهزة المتطورة على مياه مضيق جبل طارق.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى