Web Analytics
أخبار الشمال

بيجيديو المضيق الفنيدق يعلقون شماعة فشلهم على أوضاع باب سبتة

أصدرت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بعمالة المضيق الفنيدق بيانا اعتبرت من خلاله أن معظم مشاكل الإقليم مرتبط بإفقال معبر باب سبتة وتوقف عمليات البناء.

واعتبر متابعون للوضع السياسي بالإقليم، بيان إخوان العثماني بمثابة هروب للأمام ومحاولة يائسة لتبرير فشلهم في التدبير الجماعي خاصة بمدينة الفنيدق باعتبار قربها من معبر باب سبتة.

وشدد مصدر مسؤول رفض الكشف عن اسمه، على أن البيان يعتبر بمثابة تعزيز للرؤية الأحادية للجانب الإسباني في تعامله مع ملف التهريب بمعبر باب سبتة، وهو ما يؤكده تثمين الصحافة الإسبانية لمضامين ما جاء في بلاغ إخوان العثماني.

وأضاف المصدر، أن بلاغ البيجيدي يشجع على مزيد من ممارسة التهريب الذي يضر بالاقتصاد المغربي واللعب على وتر الأسر التي تعيش الهشاشة في محاولة لاستمالة أصواتهم، عوض تقديم مقترحات أو وضع تصورات ومشاريع للنهوض بهذه الفئات الهشة في الجماعات التي تقوم بتدبير شؤونها.

وختم المصدر، أن البلاغ يسير ضد توجهات الدولة في توجهاتها بخصوص ملف التهريب بمعبر باب سبتة ومحاولة التقليل من تبعاته على الاقتصاد المغربي من خلال إيجاد بدائل لآلاف من ممتهني التهريب.

 

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى