Web Analytics
أخبار الشمال

تدخل أمني بالحسيمة لفض اعتصام المحتجين على مقتل ” محسن فكري “

تدخلت قوات الأمن العمومية مساء أمس الأربعاء، لمنع المحتجين المرابطين بساحة محمد السادس بالحسيمة من الاحتجاج، بحيث تم اعتقال عدد كبير من المحتجين الذين رفضوا الامتثال لأوامر رجال الأمن.

وأكدت مصادر إعلامية أن الوقفة الاحتجاجية التي دعا لها مجموعة من النشطاء بمدينة الحسيمة جاءت للمطالبة بمعاقبة المتورطين في مقتل الشاب محسن فكري الذي تم طحنه داخل شاحنة لنقل النفايات، بعد احتجاجه على مصادرة سلعته من طرف المسؤولين بميناء الحسيمة.

وقامت القوات الأمنية بمطاردة المحتجين في شوارع الحسيمة وأزقتها وأحيائها، حيث تم اعتقال العشرات منهم، كما أكد بعض النشطاء قيام السلطات المحلية بقطع الإنترنيت مخافة توثيق المحتجين لعمليات المطارة والاعتقال.

كما أصيب خلال عملية فض الاعتصام العشرات من المحتجين، رفض العديد منهم  الذهاب إلى المستشفى خوفا من الاعتقال، واستقبل مستشفى محمد الخامس بالحسيمة إصابتان، وتم تقديم الإسعافات الأولية لهما ليغادرا المستشفى.

وأفرجت السلطات الأمنية صباح اليوم الخميس بالحسيمة على جميع النشطاء الذين اعتقلوا ليلة أمس الأربعاء بعد التدخل الأمني لفض اعتصام بساحة “الشهداء” بالحسيمة.

 

 

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى