Web Analytics
غير مصنف

“تسعة فصول من حياتنا”.. مسرحية يجسدها ابناء طنجة تحط الرحال بمدينة مراكش

بعد طنجة، تطوان، الحسيمة، أگادير و تزنيت، جمعية طنجوود – فرقة فيستي للمسرح المعاصر و فنون الفرجة بطنجة، تحط رحالها في مدينة البهجة مراكش الحمراء، للمشاركة ضمن فعاليات النسخة الثانية من ملتقى مراكش الدولي لمبدعات المسرح، المنظم من قبل جمعية فانوراميك لفنون العرض، و ذلك في الفترة الممتدة بين 19 و 21 دجنبر 2019 كعرض إفتتاحي للملتقى.

هذا و قد شاركت مؤخرا الفرقة بنفس العرض في مهرجان طنجة المشهدية، المنظم من طرف المركز الدولي لدراسات الفرجة، العرض الذي لقي إستحسانا كبيرا من طرف الجمهور و النقاد و الصحافة و كبار الفنانين.

مسرحية “تسعة فصول من حياتنا” فكرة و إخراج المخرج الشاب المبدع إلياس بوشري، و من تشخيص : محمد أمين أبشري – هند أفيلال – أيوب أجياش – أيوب الشايب – أحمد أمغار – يحيى الصالح – اسامة العروسي – نهيلة نايتو لحيان – لبنى يوسف – سفيان مازن – بثينة الزراد – حمزة اللغميش – أميمة بنعياد، التواصل لحمزة الوكولي و الملابس و المساعدة في الإخراج للخنساء الشحموطي, كما تحظى الفرقة الشابة بدعم من قبل المديرية الجهوية لوزارة الثقافة و الشبيبة و الرياضة، قطاع الثقافة، جهة طنجة تطوان الحسيمة.

تسعة فصول من حياتنا هي رحلة البشرية منذ نشأت الكون الى يومنا هذا، مرورا بأهم المحطات و الأحداث التي غيرت مجرى التاريخ، يتم طرحها في قالب كوريوغرافي محض و إيقاعات موسيقية و ترانيم صوتية و لوحات تعبيرية دون اللجوء للحوار.

فهنيئا لمدينة طنجة بهذه الفرقة الشابة و هذه الطاقات الإبداعية المتميزة في مجال المسرح.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى