Web Analytics
ثقافة وفنون

تطوان تحتضن المهرجان الدولي لمدارس السينما في نسخته الثانية

تحتضن مدينة تطوان المغربية خلال الفترة الممتدة ما بين 21 و25 نوفمبر/تشرين الثاني 2016 الدورة الثانية من فعاليات المهرجان الدولي لمدارس السينما الذي تنظمه كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان، وجمعية بدايات فن سينما بدعم من المركز السينمائي المغربي، وبشراكة مع مؤسسات مغربية وأجنبية.

ويهدف المهرجان الدولي لمدارس السينما بالمغرب إلى تشجيع أعمال المبدعين الشباب في العالم، سواء أكانوا يتابعون دراساتهم في مدارس السينما أم في الجامعات، أم في معاهد التكوين في الصورة.

كما يسعى المهرجان إلى أن يكون فضاء للقاء وتبادل الخبرات بين الشباب الذين سيأتون من أنحاء العالم حاملين لثقافات مختلفة.

يأتي تنظيم هذا المهرجان تتويجا لـ 29 سنة من من العمل الدؤوب في مجال السينما داخل كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان التابعة لجامعة عبدالمالك السعدي؛ إذ عملت مجموعة الأبحاث السينمائية والسمعية البصري GREGA – خلال هذه السنوات – في مجال البحث والتكوين على حد سواء لتجعل من السينما محور بحث أساس، وميدان اختصاص معترف به.

وتعد هذه المبادرة الأولى من نوعها في المغرب جاءت لتملأ الفراغ؛ ليس بوصفه مهرجانا إضافيا، وإنما بوصفه مهرجانا مهما وضروريا للمغرب للنهوض بإبداعات الشباب، وتشجيعهم، ومواكبتهم من خلال هذه المبادرة لدينامية حقيقية في مدارس السينما بالمغرب؛ حيث شكل الحضور المكثف، والمشاركة القوية للمدارس السينمائية الدولية المرموقة دليلا على النجاح الذي عرفته النسخة الأولى عام 2015؛ لأن المهرجان الدولي لسينما المدارس أدخل الشباب منذ الدورة الأولى في قلبه.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى