Web Analytics
غير مصنف

تعاون مغربي أمريكي لتهيئة سهل “وادي مرتيل” بتطوان

احتضن مركز المبادرات الجمعوية الاندلس بمرتيل، صباح أول أمس (الخميس 11 يونيو 2015)، أشغال لقاء تشاوري بين وفد الوكالة الأمريكية للتنمية والتعاون الدولي، وأعضاء نواة جميعا من اجل وادي مرتيل، من أجل تبادل الرؤى وبحت امكانيات الاشتغال والتعاون ببن الطرفين.

وقدم، خلال هذا اللقاء، كل من سهام بوجي، بصفتها خبيرة في تنمية قدرات المجتمع المدني بالمنظمة الامريكية، وبرادة  لمحة، وهو مسؤول عن برنامج الوكالة، عرضين لتوضبح كيفية تقوية التعاون بين الفاعلين المدنيين في المساهمة وبلورة السياسات العمومية ،وكدلك تطبيق أسس الحكامة الجيدة .

من جهتهم، قدم ممثلو نواة مرتيل عرضا مفصلا حول كرونولوجيا اشتغال النواة وكذلك الخطوط الكبرى للمشروع الملكي الهام لتهيئة سهل ووادي مرتيل، حيت تشكلت من خلال النقاش التفاعلي ارضية مشتركة للعمل بين النواة و الهيئة الامريكية حول الصيغ المستقبلية للتعاون، خصوصا في مجال التكوين و الترافع ودعم قدرات الفاعلين المدنيبن.

ومن المنتظر أن تعقد النواة في الاسابيع القادمة لقاءات أخرى موسعة مع مسؤولين وهيئات وطنية في إطار تشاركها لتحقيق  المشروع الملكي الضخم لتهيئة سهل واد مرتيل، وتحقيق التنمية المستدامة المنتظرة واعادة احياء التاريخ المشرق لواد مرتيل ومينائه النهري.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى