Web Analytics
غير مصنف

تفكيك شبكة ” أحرار 2016 ” لتسريب امتحانات الباكالوريا بمرتيل

أوقفت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن تطوان أربعة أشخاص بمدينة مرتيل يشتبه تورطهم في تسريب أسئلة الباكالوريا لامتحانات الجهوي لسنة 2016.

مصادر إعلامية أكدت أن توقيف الأشخاص الأربعة جاءت على خلفية ضبط تلميذ بإعدادية ” ابن الهيثم ” في حالة غش أثناء اجتيازه مادة الرياضيات باستعمال الهاتف النقال، حيث تم ربط الاتصال بعناصر الشرطة القضائية التي حلت بعين المكان للتحقيق في الموضوع.

التلميذ الموقوف اعترف أمام عناصر مكافحة الجريمة المعلوماتية بولاية أمن تطوان، بكونه حاول الغش باستعمال تطبيق ” الواتساب “، حيث كشف للمحقيقين عن الجهة التي كان يتواصل معها والتي تطلق على نفسها ” أحرار 2016″ ليتم توقيف جميع عناصرها الثلاثة.

ذات المصادر أكدت أن زعيم الشبكة طالب جامعي بكلية الحقوق بتطوان ويبلغ من العمر 24 سنة، فيما يدرس الثاني بمعهد التكنولوجيا التطبيقية بطريق سبتة، وتلميذ آخر مرشح لاجتياز امتحان الباكالوريا فئة الاحرار.

النيابة العامة أمرت بتمديد الحراسة النظرية للموقوفين الأربعة لتعميق البحث ومحاولة الوصول إلى باقي المتورطين في تسريب امتحانات الباكالوريا

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى