Web Analytics
أخبار الشمال

تقرير حكومي يكشف الشواطئ الغير صالحة للسباحة بالشمال

كشفت  كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة في تقرير لها عن حالة الشواطئ المغربية الصالحة وغير الصالحة للسباحة من حيث جودة ميياها ورمالها .

وخلص الكشف إلى أن 94 في المائة من شواطئ المملكة صالحة للسباحة، حيث حازت ولاية طنجة – أصيلة حصة الأسد من الشواطئ غير الصالحة للسباحة، وهي القصر الصغير، جبيلة 3 وأصيلة الميناء، تليها ولاية الدارالبيضاء بشاطئين، هما الشهدية والسعادة، ثمإقليم النواصر بشاطئ وحيد هو واد مرزك.

وبالنسبة إلى الشواطئ، التي تأثرت جودة مياهها بعد التساقطات المطرية الأخيرة، تصدرت جهة طنجة تطوان الحيسمة الكشف، بحيث تأثرت الشواطئ المحاذية لواد لاو، ومرتيل، وكابونيكرو 2، بوينتا سيريس، طنجة الرئيسية، مرقلا، جبيلة 3، تهدارت، بريش، أصيلة الرئيسية، الشاطئ الصغير وميامي.

وسجّل التقرير أن الشواطئ غير الصالحة للسباحة تخضع لتأثير المياه العادمة وارتفاع كثافة المصطافين ونقص في التجهيزات الصحية، داعيا إلى إزالة التلوث من مجاري المياه، عن طريق منع قذف المياه العادمة بمجاري المياه، وإزالة مطارح الأزبال على طول هذه المجاري، مع عقلنة استعمال المواد الكيماوية المستعملة في الأنشطة الفلاحية، والعمل على تجميع ومعالجة مياه الأمطار قبل تصريفها في البحر.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى