Web Analytics
أخبار الشمال

تمتيع موثق شهير بتطوان في ملف “الكواز” بالسراح المؤقت بشروط

أفاد مصدر قضائي، أن مستجدات جديدة يعرفها ملف الموثق الشهير بتطوان المتابع في حالة اعتقال على خلفية قضية المنعش العقاري “الكواز”.

ذات المصدر، أكد أن قاضي التحقيق استجاب لمطلب محامي المتهم، بمتابعة موكله في حالة سراح، مع دفع كفالة مالية قدرت بحوالي مليار و200 مليون سنتيم، وتوفير ضمانات أخرى تتعلق بتنازلات المشتكين.

وشدد المصدر، على أن متابعة الموثق في حالة سراح، تبقى رهينة بقرار الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بتطوان، الذي يملك الصلاحية القانونية والقضائية في التأشير على قرار قاضي التحقيق أو استئنافه.

وأكد المصدر، على أن استئناف الوكيل العام لقرار قاضي التحقيق، يعني بقاء الموثق رهن المتابعة في حالة اعتقال، وسيتم إعادته للسجن المحلي بتطوان.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الاستئنافية بتطوان قد قضى صباح يوم الخميس 19 اكتوبر الماضي، بإيداع متهمين اثنين في ملف المنعش العقاري “محمد الكوزا”، بالسجن ومتابعتهما في حالة اعتقال، فيما قرر متابعة خمسة متهمين آخرين في حالة سراح مع إغلاق الحدود في وجه متهمة واحدة بينهم.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى