Web Analytics
أخبار الشمال

توقيف شبكة بطنجة متخصصة في قرصنة الحسابات البنكية

تمكنت خلية مكافحة الجريمة المعلوماتية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن طنجة، من تفكيك شبكة متخصصة في النصب والاحتيال عن طريق الإنترنيت أو ما يسمى بلغتهم “Fishing” او ” SPAM”.

البحث الذي باشره عناصر الشرطة القضائية، كشف بأن أفراد هذه الشبكة، كانوا يعمدون الى وضع إعلانات مزيفة لوكالات بنكية أجنبية، من أجل قرصنة حسابات بنكية واستغلال بياناتها في تنفيذ عمليات مالية، و القيام بحجوزات فندقية.

اعتقال الشبكة جاء بعد توصل المصالح الأمنية بشكاية من أحد ضحايا النصب، حيث تم استعمال تقنيات معلوماتية مكنت من التوصل إلى هويتهم وإيقاف الفاعل الرئيسي الذي بتعميق البحث معه اعترف بالمنسوب إليه وبشركائه في عمليات النصب الالكتروني وبعدد من عملياتهم، ليتم إيقاف شريكه الأول في حين بقي الثاني مبحوث عنه بعد تحديد هويته.

وتواصل مصالح أمن طنجة البحث عن الشخص الثالث، الذي بوجد في حالة فرار وصدرت في حقه مذكرة بحث، فيما أحيل الموقوفين على القضاء لمحاكمتهما حول اتهم الموجهة إليهم.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى