Web Analytics
أخبار الشمال

ثغرة أمنية تطيح بمسؤولين كبار بمطار ابن بطوطة الدولي بطنجة

أعفى المدير العام للأمن الوطني “عبد اللطيف الحموشي” كبار المسؤولين الأمنيين بمطار ابن بطوطة بطنجة،  على خلفية التحقيقات في الثغرة الأمنية التي المطار والتي تسببت مؤخرا في عدم اكتشاف وثائق سفر مزورة سمحت لأسرة بالسفر نحو فرنسا.

وكشفت مصادر أمنية، أن الإدارة العامة للأمن الوطني، قررت صباح اليوم الإثنين، إعفاء كل من رئيس الأمن بمطار ابن بطوطة بطنجة من منصبه، وتعويضه بصفة مؤقتة برئيس شرطة السياحة العميد الإقليمي عبد الحميد الطاهري، وتقرر تعيين ضابط امن ممتاز نائبا له، بعد اعتقال نائب أمن المطار السابق.

ووفق ما نشره موقع le360، فقد تقرر في هذا الشأن إعفاء ضابط أمن كان يشتغل بالمطار منذ سنوات، بالإضافة إلى اعفاء شرطية أخرى، فيما امتدت حملة الإعفاءات إلى 11 رجل أمن برتب مختلفة غالبيتهم كانوا يشتغلون بمطار طنجة الدولي ابن بطوطة.

وكانت المصالح الأمنية الفرنسية قد أخطرت نظيرتها المغربية بقدوم أسرة من جنسية أفغانية تتكون من أب وأم و3 أبناء بوثائق هويات مزورة من مطار ابن بطوطة، دون أن يتم اكتشافهم.

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى