Web Analytics
غير مصنف

جماعة تطوان تحتفل بالذكرى 20 لتصنيف المدينة العتيقة تراثا عالميا

تنظم الجماعة الحضرية لتطوان، يومي 24 و25 ابريل الجاري، الاحتفالات المخلدة للذكرى ال20 لتصنيف المدينة العتيقة لتطوان تراثا عالميا للانسانية من قبل منظمة اليونسكو.

وأوضح رئيس الجماعة الحضرية لتطوان السيد محمد إدعمر خلال لقاء صحفي امس الجمعة، لتسليط الضوء على هذا الحدث، أن هذه التظاهرة التي ستقام بشراكة مع عمالة تطوان تحت شعار ” تطوان 5 قرون من الحضارة و20 سنة من العالمية” ستعرف تنظيم سلسلة من الأنشطة السوسيوثقافية والفنية.

وأشار إلى أن هذه الاحتفالات تشكل رافدا حيويا للدعوة للمحافظة على التراث الحضاري للمدينة العتيقة لتطوان والنهوض بالوجهة السياحية للحمامة البيضاء على المستوى الوطني والدولي.

وستقام بالمناسبة، يضيف السيد إدعمر سلسلة من الندوات لبحث العديد من المواضيع من قبيل “تطوان تراث عالمي للانسانية.. متطلبات الحفاظ واستثمار المكتسبات” و” تثمين التراث الثقافي ..تجارب وطنية ودولية” و”دور الجماعات الترابية والمؤسسات العمومية في المحافظة على التراث الثقافي: نموذج مدينة تطوان”.

وأشار إلى أنه تمت ايضا برمجة العديد من اللقاءات والعروض لاستعراض تجارب مجموعة من المدن المغربية المصنفة تراثا عالميا للانسانية. وسجل ادعمر ان حفل تخليد هذه الذكرى، الذي سيعرف مشاركة رؤساء الجماعات الحضرية لسبع مدن مغربية، سيتوج بتقديم إعلان تطوان.

ويتضمن برنامج هذا الموعد الثقافي، ايضا فقرة تكريمية لبعض الشخصيات الوطنية وهم عبد السلام الصفار، وسعد بن السفاح وابوبكر بنونة وحسناء داوود.

كما سيتم بالمناسبة تقديم شريط وثائقي حول المدينة العتيقة لتطوان ومعارض تؤرخ لزيارات بعض ملوك الدولة العلوية للمدينة وصور فوتوغرافية للمدينة العتيقة على مر التاريخ، فضلا عن معارض لمنتوجات الصناعة التقليدية والفن التشكيلي وكذا أمسيات فنية.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى