Web Analytics
غير مصنف

جماعة مرتيل تناشد السكان بخصوص شغيلة النظافة والمعارضة ترد

ناشد مجلس الجماعة الترابية لمرتيل، سكان المدينة بعدم اخراج النفايات المنزلية بداية من صباح يوم الأربعاء فاتح ماي الى غاية الساعة العاشرة ليلا و ذلك تزامنا مع احتفال عمال شركة التدبير المفوض لقطاع النظافة ميكومار بعيد الشغل و حفاظا على نظافة المدينة و صحة سكانها.

ومباشرة بعد تعميم نداء مجلس الجماعة والذي نشر في الصفحة الرسمية للجماعة الترابية لمرتيل، رد الأستاذ “محمد بنحساين” المستشار الاتحادي الذي يتزعم المعارضة بالمجلس، بأنه كان من الأحرى -على الأقل- أن يطلب مجلس الجماعة من شركة ميكومار أن تسليم عمال النظافة عقود الشغل التي أبرمت معهم دون أن تسلمهم نسخة منها.

وأضاف بنحساين في تدوينة على صفحته الشخصية في منصة التواصل الاجتماعي فايسبوك، قائلا أنه من الأحرى ألا تتركوا تعاقدات العمال مع شركة مناولة من الباطن لتتهرب الشركة المفوض لها من التزاماتها، ومن الأحرى أن تطلبوا من الشركة الالتزام بمقتضيات قانون الشغل، ومن الأحرى أن تلزموا الشركة بتنفيذ ما التزمت به في دفتر التحملات عوض أن تصبحوا “بوقا” لها في ما يخدم مصالحها لغاية أنتم أعلم بها. 

وكانت الجماعة الترابية لمرتيل قد وقعت يوم الخميس 19 يوليوز 2018 بمقر مركز الاندلس عقد أتفاقية التدبير المفوض لقطاع النظافة لفائدة شركة ميكومار، بحضور كل من رئيس الجماعة الترابية لمرتيل “هشام بوعنان” والمدير العام لشركة ميكومار، الشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة التي رست عليها الصفقة، بمبلغ إجمالي يصل إلى مليارين و 2.749 مليار .
 
وبحسب نص الاتفاقية بين الجانبين فإن الشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة، والتي تمتد من 2018 الى غاية2025، تلتزم بجمع النفايات المنزلية بتراب الجماعة مع كنس وتنظيف الشوارع، حيث ستلتزم الشركة بتشغيل 150 عاملا كانوا يشتغلون في إطار الاتفاقية السابقة، مع إضافة 34 عاملا آخر، على أن ينضاف إليهم 111 عاملا في الموسم الصيفي في إطار العمال الموسميين.

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى