Web Analytics
غير مصنف

حراك السترات الصفراء .. اعتقال 1385 شخصا بكل أنحاء فرنسا

اعتقلت الشرطة الفرنسية 1385 شخصا بكل انحاء فرنسا، 974 منهم وضعوا رهن الحراسة النظرية، وذلك عقب صدامات بين المتظاهرين ورجال الامن، وأعمال تخريب متاجر، وحرق سيارات، ورشق القوات العمومية بالحجارة، خلال تظاهرات لحركة (السترات الصفراء) اليوم السبت.

وقال وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كستانير في تصريحات صحيفة، ان 118 شخصا أصيبوا في المظاهرات، التي شارك فيها 125 الف شخص، ضمنهم 17 من عناصر الأمن.

وأضاف كستانير أن مظاهرات باريس التي شارك فيها نحو عشرة الاف شخص، اصيب خلالها 71 متظاهرا بجروح، ضمنهم سبعة من رجال الشرطة، مشيرا الى ان الوضع تحت السيطرة على الرغم من استمرار بعض التوترات ببعض مناطق البلاد.

ودعا رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب مساء اليوم السبت لإجراء حوار جديد مع ممثلي حركة “الصدريات الصفر)، متعهدا بأن تعالج الحكومة المخاوف بخصوص ارتفاع كلفة المعيشة.

وقال فيليب في بيان متلفز إن “الحوار بدأ ويجب أن يتواصل”، مؤكدا أن “الرئيس سيتحدث وسيقدم إجراءات ستغذي هذا الحوار”.

وكانت وسائل اعلام فرنسية قد ذكرت ان مظاهرات اليوم السبت جرت ضمن اجواء من الهدوء النسبي، مع توترات متفرقة في عدد من الاماكن بباريس.

ووقعت صدامات في جادة الشانزيليزيه وسط باريس بين قوات مكافحة الشغب الفرنسية ومحتجين من حركة “الصدريات الصفر)، حيث أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع في محاولة لإبعاد مئات المتظاهرين الذين احتشدوا حول منطقة التسوق الراقية وقوس النصر.

وأطلق الغاز المسيل للدموع وسط هتافات “ماكرون، استقل” قرب الشانزيليزيه، الذي شهد السبت الماضي أسوأ أعمال شغب تجتاح باريس منذ عقود.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022
زر الذهاب إلى الأعلى