Web Analytics
أخبار الشمال

حسنونة تحيي بمعية المستفيدين من خدماتها اليوم العالمي للسل

في إطار الحملة التحسيسية بمرض السل التي تنظمها جمعية حسنونة لمساندة متعاطي المخدرات لفائدة متعاطي المخدرات بمدينة طنجة تحث شعار: صحة متعاطي المخدرات أولويتنا و من واجبنا مرافقته للتقليص من المخاطر، و التي تمتد من 20 مارس الى غاية 31 منه، نظمت جمعية حسنونة يوم الجمعة 24 مارس و هو اليوم الذي يتزامن مع اليوم العالمي للداء السل، صبحية تحسيسية بهذا المرض الفتاك الذي يقتل الملايين سنويا.

الصبحية التي نظمتها جمعية حسنونة بمركز الإدمان بئر شيفاء عرفت فقرات متنوعة أبرزت ابداعات هاته الفئة كما أعطت رسائل واضحة توضح مدى خطورة داء السل و علاقته بالمتعاطين بالمخدرات.

بالمقابل أكد السيد منصف بن ادريس مدير جمعية حسنونة لمساندة متعاطي المخدرات ان الحملة التي تنظمها الجمعية تأتي في إطار العمل اليومي الذي تقوم به الجمعية من خلال تدخلها المباشر قصد تقليص من مخاطر تعاطي المخدرات و الذي يعتبر السل احدى هاته الأمراض المنقولة الى جانب السيدا و داء الإتهاب الكبدي.

بن ادريس اكد أن الجمعية اطلقت حملة تحسيسية بشراكة مع وزارة الصحة، حيث سوف تنظم رحلة ترفيهية الى مدينة شفشاون يوم السبت 25 مارس، كما ان سوف تنظم حملة تشخيص لفائدة المتعاطين ابتداءا من من الإثنين الماضي، كما سوف تنظم الجمعية الجمعة القادمة دوري في كرة القدم و ندوة اشعاعية حول مخاطر تعاطي المخدرات.

 

هذا و قد شهد هذا اليوم عرض مسرحي قدمه بعض المستفيدين من خدمات جمعية حسنونة حيث كان العرض المسرحي يتحدث عن داء السل و مخاطره و علاقته بمتعاطين المخدرات.

كما قدمت احدى المستفيدات لوحة فنية قامت رسمها بشكل مباشر خلال نفس النشاط يتحدث عن نفس المرض.

 

و تجدر الإشارة الى كون ان المستفيدين من خدمات جمعية حسنونة لمساندة متعاطي المخدرات قاموا بغنجاز مجلة حائطية حول داء السل، أرداو من خلالها ارسال رسائل ول مخاطر هذا الداء و كيفية انتقاله.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى