Web Analytics
غير مصنف

خوفا من الإعتقال.. متهمون في ملف الكواز يتهربون من الحضور أمام قاضي التحقيق

غاب اليوم الخميس 12 أكتوبر عدد من المتهمين في ملف “الكواز”، عن الحضور أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الاستئنافية بتطوان، من أجل الاستماع لهم بشأن التهم الموجه اليهم، وذلك لتجنب متابعتهم في حالة اعتقال تنفيذا لملتمس الوكيل العام، حسب تصريحات لبعض الضحايا.

ولم يتوصل الموثق “ن. رزقي” أبرز المتابعين في هذا الملف باستدعاء الحضور فيما قام متهم آخر بوضع شهادة طبية لدى كتابة الضبط بمحكمة الاستئناف بتطوان، لتقديمها لقاضي التحقيق بذات المحكمة، والذي كان من المفروض أن يستمع لهم، بمعية متهمين آخرين توصلا باستدعاءات المثول، على خلفية الاتهامات والشبهات المرتبطة بتورطهم في عمليات التصرف في عقارات إضرارا بالسابق التعاقد معهم بشأنها والاتفاق المشترك من أجل تزوير عقود رسمية وعرفية.

وكان الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بتطوان قد التمس متابعة المتهمين الأربعة في حالة اعتقال بعد توصله بنتائج البحث القضائي الذي أجرته الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وقيامه بالبحث والتحقيق في هذا الملف الذي يعتبر من أبرز الفضائح العقارية التي عرفها شمال المغرب والتي تورط فيها المستثمر العقاري “م. الكواز” إضافة إلى موثقين وعدول وسماسرة ومسؤولين ومنتخبين.

وحسب بعض الضحايا الذين اتصلوا بشمال بوست فإن عدم حضور المتهمين الأربعة اليوم أمام قاضي التحقيق، الهدف منه ربح المزيد من الوقت للبحث عن حلول للتهم الموجهة إليهم، حيث يؤكد الضحايا أن معلومات تروج بين الرأي العام أن المتهمين تلقوا وعودا بالحصول على المتابعة في حالة سراح وبكفالة مالية.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى