Web Analytics
غير مصنف

رفاق لشكر بشفشاون يحذرون من تشجيع الترحال السياسي

توصل موقع شمال بوست ببلاغ صادر عن الكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بشفشاون، بخصوص بداية عملية الترحال السياسي بين الاحزاب، إثر اقتراب الانتخابات التشريعية المقررة في اكتوبر القادم.

وهذا نص البلاغ :

في إطار رصدها وتتبعها لمجريات ومستجدات الساحة السياسية إقليميا، وطنيا .. واستحضارا لمواقف الحزب الصادرة عن الأجهزة الوطنية التقريرية بخصوص ما عرفته استحقاقات 4 شتنبر وما تلاها من انتهاكات وتجاوزات أخلت بمصداقية ونزاهة الانتخابات.

وتأكيدا على روح ومرتكزات المذكرة التي وجهها الحزب للسلطات والأحزاب السياسية والمتضمنة لمطالب الحزب بخصوص تخليق الحياة السياسية وإحاطة العملية الانتخابية بالضمانات اللازمة والضرورية في أفق الاستحقاق التشريعي 7 أكتوبر 2016.

وبعد وقوفها على ما يعرفه الإقليم من تحركات مشبوهة تتمثل في تشجيع الترحال السياسي لبعض العناصر المدعومة من طرف جهات تسعى إلى محاولة إرباك الوضع الحزبي ومصادرة استقلالية قراره بغرض التحكم المسبق والتأثير على سلامة وشفافية التنافس السياسي والانتخابي.

فإنها إذ تعبر عن قلقها وانشغالها البالغين إزاء ما تشكله هذه الظاهرة من خطورة على مصداقية العمل السياسي فإنها تطالب بالتصدي لها بقوة وحزم طبقا للمقتضيات والآليات التي ينص عليها القانون.

 

وتحتفظ الكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بشفشاون لنفسها باتخاذ الإجراءات والتدابير التي تراها مناسبة لمواجهة هذه الآفة.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى