Web Analytics
غير مصنف

زيادات في ثمن الخبز بتطوان تغضب المواطنين

عبر مواطنون من مدينة تطوان عن غضبهم من إقدام بعض المخبزات على الشروع في زيادات في أثمنة الخبز بشكل غير قانوني ابتداء من الثلاثاء الماضي، دون أن تتحرك السلطات المختصة لترتيب الجزاءات على ذلك.

ورغم ارتفاع حدة التوتر الاجتماعي وتعمق الازمة الاقتصادية بين مختلف طبقات المجتمع خاصة بمدن الشمال ومن بينها تطوان، إلا أن أرباب بعض المخابز لم يحترموا الاتفاقات التي تم التوصل إليها بعد مفاوضات مراطونية بين القطاعات الوزارية المعنية والجامعة الوطنية للمخابز والحلويات بالمغرب من أجل الحفاظ على ثمن الخبز كمادة غذائية أساسية في وجبات الأسر المغربية.

شمال بوست التقت مواطنين غاضبين بحي مسجد الأمة بتطوان بعدما تفاجؤوا بزيادات أقدم عليها رب مخبزة بنفس الحي حيث رفع ثمن الخبزة الواحدة صباح يوم الثلاثاء الماضي إلى 1.40 درهم بزيادة صارخة حددت في 0.20 سنتيم للخبزة الواحدة.

هذه الزيادة التي أغضبت السكان من مخبزة حي الأمة، خلقت تخوفا لدى التطوانيين من صمت سلطات المراقبة وشرعنة الأمر ليعمم على باقي المخبزات والأسواق بالمدينة.

معلقون بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، طالبوا بوجوب مقاطعة المخبزات التي رفعت أسعار الخبز، مؤكدين أن الصمت والتجاوز هو خطر حقيقي على القدرة الشرائية للمواطنين، بينما سلاح المقاطعة نجح سابقا وأظهر مردوديته وبالتالي هو الوسيلة الأنجع للتصدي لجشع أرباب المخبزات والمضاربين بلقمة عيش الناس.

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى