Web Analytics
غير مصنف

ساكنة مرتيل تخوض اعتصاما ضد الغلاء بعد منع السلطات المحلية لمسيرتهم الاحتجاجية + صور

خاضت التنسيقية المحلية لمناهضة الغلاء بمرتيل عشية اليوم الجمعة شكلا نضاليا فيما سمي ” جمعة الغضب الثالثة ” بعد القرار الذي أصدرته السلطة المحلية ممثلة في باشا المدينة لمنع المسيرة الاحتجاجية التي كانت مقررة اليوم.شمال بزست

وقال بلاغ صادر عن التنسيقية أنها  قرت خوض اعتصام أمام مقر شركة أمانديس بالمدينة بعد أن عمدت السلطات الأمنية على منع انطلاق المسيرة وهو السلوك السلطوي الذي أدانته التنسيقية، خاصة وأنه يتزامن مع أشغال المنتدى العالمي لحقوق الإنسان الذي يحتضنه المغرب بمدينة مراكش.

وأضاف البلاغ أن الاعتصام شارك فيه أزيد من 800 مواطن ومواطنة جاءوا للتعبير عن غضبهم من ارتفاع أسعار المواد والخدمات الأساسية وعلى رأسها الماء والكهرباء، كما رفع المحتجون شعارات منددة بتدبير شركة أمانديس لقطاع الماء والكهرباء ومطالبين بمحاسبتها ورحيلها.

وكانت السلطات العمومية قد عمدت على منع مسيرة الغضب ضد الغلاء التي دعت إليها التنسيقية المحلية لمناهضة الغلاء بمرتيل. وذلك بإعتراضها لإنطلاقة المسيرة في بدايتها وإحتكاكها بالمحتجين.

صورة : Hassan Failali  Khatabi‏ /  ‏wikileaks martil
صورة : Hassan Failali Khatabi‏ / ‏wikileaks martil
اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى