Web Analytics
غير مصنف

سباحان يغامران لإنقاذ فتاة من غرق محقق بساحل بليونش + فيديو

تمكن سباحين منقذين بشاطئ “بليونش” من إنقاذ فتاة من الغرق اليوم الأربعاء بعد أن جرفها التيار البحري وعجزت عن مقاومة الأمواج القوية، حيث بقيت متشبثة بلوح كانت تستخدمه في السباحة.

ورغم بعد المسافة التي جرفت إليها الفتاة بواسطة التيارات القوية ببحر بليونش، إلا أن السباحين المنقذين خاطرا بحياتهما واتجها لإنقاذ الفتاة ومواجهة الأمواج والتيارات في ظل غياب أي إمكانيات لوجيستكية تستعمل لأغراض الإنقاذ.

وحسب فيديو تم تصويره، من طرف مصطافين، لعملية الإنقاذ، فقد تمكن السباحين المنقذين من الوصول إلى الفتاة التي كانت منهكة القوى، قبل أن يصل إليهم جميعا مركب صيد صغير قام بانتشالهم نحو الشاطئ.

ولوحظ بشكل واضح أثر الارهاق على السباحين المنقذين والفتاة، حيث أكد شهود عيان أن المسافة التي قطعاها سباحة للوصول إلى الفتاة كانت طويلة جدا، وأنهما غامرا تنفيذا لنداء الواجب رغم علمهما أن الأمر فيه مخاطرة كبيرة بسلامتهما أيضا.

وتعالت في الأشهر الاخيرة نداءات مواطنين وفعاليات المجتمع المدني من أجل دفع مصالح الوقاية المدنية والجماعات الساحلية من أجل توفير المعدات والوسائل المختلفة لتسهيل مهام السباحين المنقذين.

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى