Web Analytics
أخبار الشمالأخبار وطنية

سيدة تضع حدا لهيمنة الرجال في رئاسة المجلس الجهوي للسياحة بالشمال

نجحت السيدة “رقية العلوي” رئيسة المجلس السياحي بعمالة المضيق الفنيدق، من الظفر برئاسة المجلس الجهوي للسياحة لجهة طنجة تطوان الحسيمة، خلفا لمصطفى بوستة، وذلك في الانتخابات التي احتضنتها مدينة طنجة يوم أمس الأربعاء.

وكان التنافس خلال انتخابات رئاسة المجلس الجهوي للسياحة محموما بين خمس مرشحين يمثلون قطاعات خدماتية متنوعة بمجال السياحة من مختلف مدن الجهة، الا أن تصويت الفاعلين أسفر عن اختيار رقية العلوي.

وتمكنت رقية العلوي، وهي مسيرة إحدى الوحدات الفندقية بساحل المضيق، بعد ترشحها من إنهاء الهيمنة الرجالية على المجال السياحي بالجهة، حيث تعتبر السيدة الأولى التي تفوز برئاسة المجلس.

وجاءت هذه الانتخابات في وقت يسجل فيه المهنيون، جمودا كبيرا عرفته فترة المجلس المنتهية ولايته، الذي أثار استمراره في منصبه الكثير من التساؤلات، بحكم فقدانه للصفة المهنية التي تخول له رئاسة المجلس، بسبب تخليه عن حصته كمساهم في إحدى المقاولات السياحية المعروفة بمدينة طنجة.

اظهر المزيد

محمد سعيد السّوسي

صحفي مهني، مجاز التاريخ، وحاصل على عدد من الدبلومات في تكوينات متعددة بمجال الصحافة والإعلام من طرف مؤسسات وطنية ودولية. اشتغل في مجال الصحافة الورقية والرقمية والتلفزية لأزيد من 10 سنوات...

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى