Web Analytics
غير مصنف

شركة الضحى تخرق قانون التعمير وتتسبب في غرق أحياء كاملة بتطوان

تفاجأ أعضاء لجنة مختلطة مشكلة من مصالح العمالة والجماعة الحضرية، بعد زيارة لمشروع لشركة الضحى بتطوان، صبيحة يوم أمس الخميس 25 فبراير الجاري، بقيام مسؤولي هذه الشركة بطمر مجرى واد بوسافو، حيث تم تغيير مجراه في إتجاه تجزئة السواني والحي الجامعي، الشيء الذي تسبب في حدوث فيضانات في تلك الأحياء ، حيث ارتفع منسوب المياه إلى حوالي المتر و نصف المتر .

وكان سكان حي السواني وحي مرجان بتطوان قد تقدموا بعدد من الشكايات تتحدث عن تسبب شركة الضحى في غمر حي السواني والحي الجامعي وحي مارجان بالمياه، خلال الفيضانات التي عرفتها المدينة مساء يوم السبت 20 فبراير الجاري.

 

وعلمت شمال بوست من مصادر مطلعة أن شركة الضحى قامت بتغيير مجرى واد بوسافو، بهدف استغلال مجرى الواد في توسيع مشروعها بالمنطقة لبناء ثلاث عمارات فوق مجرى الواد، دون القيام بدراسة تقنية و طوبغرافية.

وأضاف نفس المصدر لشمال بوست أن المصالح المختصة ملزمة في مثل هذه الحالات بإعادة الامور الى نصابها ورفع الضرر عن المواطنين ولو تطلب الامر هدم العمارات التي بنيت فوق مجرى الواد بشكل فيه التحايل ومخالفة القانون.

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى