Web Analytics
أخبار الشمال

صحيفة أمريكية : 80 ألف أسرة ريفية بالمغرب تعيش من عائدات زراعة الحشيش

ذكرت صحيفة “الواشنطن بوست” الأمريكية، أن مزارعي الكيف في المغرب يعيشون في فراغ غريب، ويواجهون باستمرار مضايقات رجال الدرك”، مشيرة إلى أن المشروع الذي قامت به إحدى الفرق النيابية بالبرلمان حول إمكانية تقنين استعمال هذه النبتة لأغراض طبية وصناعية، قد يشكل الأمل الوحيد لهؤلاء المزارعين رغم المعارضة التي يواجهها هذا المقترح في بلد محافظ مثل المغرب.

وكشف المصدر ذاته أن هناك حوالي 80 ألف عائلة في جبال الريف شمال المغرب تعشن من عائدات الكيف، وذلك وفق تقديرات هيئة الأمم المتحدة”، مضيفة أن منطقة الريف تشكل أكبر مصدر للحشيش في العالم، إلى جانب أفغانستان، والمصدر الأول للحشيش بالنسبة لأوربا، مشيرة إلى أن هيئة الجمارك العالمية  أشارت عام 2013 إلى أن 65 في المائة من الحشيش مصدرها المغرب.

واوضحت الصحيفة، أن منطقة شمال المغرب تشكل أكبر مصدر للحشيش في العالم، إلى جانب أفغانستان، والمصدر الأول للحشيش بالنسبة لأوربا، مبرزة أن هيئة الجمارك العالمية أشارت عام 2013 إلى أن 65 في المائة من الحشيش مصدرها المغرب.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى