Web Analytics
أخبار الشمال

صرخة مول الحانوت..دعوات لدعم التجار الصغار بأحياء تطوان

تعالت مؤخرا أصوات تدعو المواطنين بتطوان إلى دعم التجار الصغار والدكاكين بالأحياء الشعبية بسبب الركود الذي يعيشونه في ظل المنافسة غير المتكافئة مع الأسواق الممتازة الكبيرة.

وأطلق المدون ” آدم الفيلالي ” دعوة لساكنة المدينة من أجل دعم التجار الصغار، على اعتبار أن تسوق المواطنين من المحلات والدكاكين بأحيائهم يساهم لا محالة في إنعاش آلاف الأسر التي تقتات من مختلف أنواع التجارة سواء دكاكين المواد الغذائية أو أسواق الخضر والفواكه.

وقال ” الفيلالي ” في صدر صفحته بالفايسبوك : ” هل تعلم سيدي الزبون أنك ملي كاتساخار من عند الحانوت دالحي أو السوق د الحي راه ديك البركة كاتقسم بين مجموووعة د الدراوش كادبقى دور غير بين المطحونين و في المدينة ديالك ؟ و ملي كاتساخار سيدي الزبون من عند الدايناصورات الكبار كايمشي كوووووولشي لشخص واحد او شخصين او ثلاث و غالبا كولشي كايخرج بارا البلد “.

وأضاف : ” أرجوووك سيدي الزبون … تساخار من الحي ديالك و من السوق د الحي ديالك و تعامل مع التجار البساط و خلي البركة تدور بيناتنا و نعيشو بها منفسين شوية “.

وتسبب الترخيص الغير المعقلن للسلطات بتطوان للأسواق الممتازة التابعة لشركات كبرى أجنبية في ركود تجاري للعديد من التجار بمختلف أحياء تطوان خاصة دكاكين المواد الغذائية نتيجة إغراءات التسوق التي توفرها الأسواق الممتازة لزبنائها رغم قدرتها التجارية والاشهارية التي تجعل الزبائن ينفقون أكثر من إنفاقهم بالدكاكين والمحلات الصغرى الموجودة بأحيائهم.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى