Web Analytics
أخبار الشمال

طنجة.. الأطر التربوية لمؤسسة مولاي عبد العزيز يستنكرون للحملة التي طالت مؤسستهم

نفت المجموعة المدرسية مولاي عبد العزبز بطنجة، عبر أطرها الإدارية والتربوية والمستخدمين أن يكون إنتقاد بعض اولياء أمور التلاميذ لطريقة تدبير المؤسسة للمرحلة الحالية التي تزامنت مع جائحة كورونا أن يكون صحيحا ، معتبرين أن الأمر هدفه النيل من سمعة المجموعة المدرسية.

وبحسب بيان إستنكاري، توصلت شمال بوست بنسخة منه، فإن أطر المؤسسة السالفة الذكر، أبانوا منذ الوهلة الأولى، أي منذ تعليق الدراسة ببلادنا في 16 مارس من السنة الجارية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، عن انخراطهم الجاد لضمان الاستمرارية البيداغوجية والعمل على مسطحة “teams” المدمجة في منظومة مسار حيث تم إنجاز الدروس والكبسولات الرقمية وإيصالها عبر مختلف المنصات المعتمدة، تسهيلا لعملية التعلم عن بعد، وهو الأمر المثبت و الموثق بالتقارير التي أرسلتها المؤسسة إلى المديرية الإقليميةـ حسب ذات البيان.

هذا وقد إعتبر ذات البيان، أن اتهام الأطر التربوية بالتخلف عن أداء واجبهم تجاه المتمدرسين، هي فقط ذريعة للتملص من أداء المستحقات الشهرية لأبنائهم، حيث عبرت الأطر التدريسية الموقعة على العريضة عن امتعاضها الشديد من هذه التصرفات التي تنم عن انتقاص للمجهودات المبذولة، مما يترجم غاية في نفس يعقوب، مؤكدين – أي أطر هيئة التدريس- مساهمتهم الايجابية بشكل مكثف في عمليات التعليم عن بعد وتصوير الدروس ومتابعة إنجازات المتعلمين والتي لازالت مستمرة بنفس الوتيرة الى نهاية الموسم الدراسي تنزيلا للقرار الوزاري .

ولم يفت أساتذة مجموعة مدارس مولاي عبد العزيز البالغ عددهم أزيد من 200 إطارا تربويا، الفرصة دون ان يشدوا بحرارة على يد مؤسستهم المتضامنة والمواطنة، التي التزمت بأداء أجورهم كاملة رغم الاكراهات المالية التي تواجهها في ظل احجام أباء وأولياء الأمور عن أداء الأقساط المترتبة عليهم ، معبرين عن تقديرهم للمؤسسة التي آثرت إشاعة الطمأنينة والأمن الوظيفي لهيئتها التدريسية .

هذا وقد أبدت هيئة التدريس تخوفها من إصرار بعض الآباء على تكريس سياسة “الأمر الواقع” التي تروم إرغام المجموعة المدرسية على قبول شروط تعجيزية تجعلها غير قادرة على دفع رواتب أطرها التربوية ومستخدميها التي أصبحت مهددة بمصير مجهول وفقدان مصدر دخلها الوحيد.

وتجدر الإشارة إلى كون أن مجموعة مدارس مولاي عبد العزيز، قامت بتقديم تسهيلات أمام أباء وأولياء أمور التلاميذ لأداء الأقساط الشهرية ، تفعيلا لقيم التضامن والتكافل اعتبارا للوضعية الاجتماعية لبعض الأسر والصعوبات المادية التي تواجهها ، والتي وصلت حد الإعفاء من دفع واجبات التمدرس للأشهر المتبقية.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى