Web Analytics
أخبار الشمالأخبار وطنية

طنجة :جمعيات امغوغة تحتفي بالمرأة

نظّمت جمعيات المجتمع المدني بحي امغوغة ، طنجة ندوة في موضوع ” مساهمة المرأة في التنمية المحلية ” ، مساء الجمعة 22 مارس 2019 بمركز تكوين و إدماج الشباب امغوغة ، في إطار تخليد اليوم العالمي للمرأة. و في كلمة ترحيبية بالمناسبة ألقاها الأستاذ محمد العمراوي عن اللجنة المنظمة أكد فيها أن اختيار هذا الموضوع ليس اعتباطيا “بل يهدف إلى الإقرار بالمساهمة الجليلة الهائلة للمرأة في التنمية المحلية و الوقوف على إنجازاتها في عدة قطاعات و مجالات مختلفة ( حقوقية ، إعلامية ، سياسية ، جمعوية ، …) ، و هي مناسبة أيضا لتكريم وامتنان لمجموعة من النساء الفاعلات بحي امغوغة اللواتي ساهمن بشكل كبير في خدمة الساكنة .

أطر هذه الندوة ثلة من الأستاذات الرائدات ; الإعلامية القديرة وسيمة بوحداد بإذاعة كاب راديو ، و الأستاذة الجليلة سعاد باهي أستاذة و فاعلة جمعوية ، الأستاذة القديرة فتحية اليعقوبي فاعلة حقوقية بمدينة العرائش ، قد أجمعت المتدخلات على الدور المحوري الذي تلعبه المرأة في المجتمع و على جميع المستويات .

كما شهدت الندوة حفل تكريم و إعتراف بثلاث نساء من مختلف المجالات قدمن لحي امغوغة مجموعة من الخدمات الجليلة و اللواتي يحضين باحترام و تقدير كبيرين من طرف الساكنة ; السيدة القديرة ليلى بورقية موظفة إدارية و السيدة فاطمة الرطيطبي نائبة رئيس مقاطعة امغوغة و مكلفة بقطاع النظافة ، الأستاذة الجليلة جميلة ريان أستاذة بمدرسة سيدي احمد بنعجيبة. كما عرفت الندوة حسب المنظمين نجاحا نوعيا ، باعتبارها الأولى من نوعها على صعيد المنطقة من جهة و المنظمة بشكل تشاركي من طرف 9 جمعيات نشيطة بالحي .

اظهر المزيد

محمد سعيد السّوسي

صحفي مهني، مجاز التاريخ، وحاصل على عدد من الدبلومات في تكوينات متعددة بمجال الصحافة والإعلام من طرف مؤسسات وطنية ودولية. اشتغل في مجال الصحافة الورقية والرقمية والتلفزية لأزيد من 10 سنوات...

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى