Web Analytics
أخبار الشمال

عاجل..طنجة تسجل خامس حالة شفاء من فيروس كورونا

علمت  “شمال بوست″، من مصادر طبية  عن تماثل حالتي إصابة بفيروس كورونا بطنجة، كانتا تخضعان  للعلاج بمستشفى”دوق طوفار” المعروف بسوق البقر بطنجة.

ووفق مصدر طبي، فإن إحدى الحالتين اللّتين تماثلثا  للشفاء؛ تتعلق ب“هشام. بـ” وهو من مدينة تطوان ؛ كان يخضع للعلاج من فيروس كورونا بمستشفى دوق طوفار، قادما من مدينة تطوان، وهي أول حالة إيجابية كانت قد سجلت بمدينة تطوان، حيث أكدت التحاليل المخبرية إيجابية النتائج.

وكان هشام قد توجه لإجراء الفحوصات، بعدا ما برزت عليه بعض الظواهر، مباشرة بعد رجوعه من إسبانيا

وأضاف ذات المصدر أن الحالتين التين حضيتا بالشفاء، سجلتا كحالات وافدة، حيث حملوا الفيروس خلال تواجدهم بإحدى الدول الأوربية.

وبحسب ذات المصدر، فإن التأكد من خلو جسم المريض من الفيروس لا يتم إلا من خلال إجراء تحليل أول تكون نتيجته سلبية ثم يخضع المريض بعد أربع وعشرين ساعة لتحليل ثاني تكون نتيجته سلبية أيضا.

وجدير بالذكر، أن طنجة سجلت خمسة حالات متماثلة للشفاء لحدود الساعة، وهي أعلى نسبة شفاء بجهة طنجة تطوان الحسيمة، حيث سجلت الجهة بأكملها 7 حالات، بعدما أعلنت إدارة مستشفى سانية الرمل وسط أسبوع الماضي  عن تماثل طبيبة تبلغ 68 سنة تماثلها للفاء ومغادرتها للمستشفى، تحث تصفيقات الأطر الطبية، كما أن مدينة العرائش شهدت يوم السبت الماضي الإعلان عن حالة إستشفاء واحدة.

وبحسب بيانات وزارة الصحة؛ فقد سجل المغرب إلى حدود الساعة الثامنة من صباح اليوم 76 متماثلة للشفاء

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022
زر الذهاب إلى الأعلى