Web Analytics
غير مصنف

فنان تطواني يتجه للقضاء الدولي بعد سرقة أغنيته من قبل إسرائلييين

كشف الفنان التطواني نبيل أشرف، صاحب أغنية ” ماسخيتش بيك”، التي قدمها هدية للفنانة الشعبية الحاجة الحمداوية، وأدتها رفقة الشاب اسماعيل التطواني، قبل أن تتعرض للسرقة من طرف فنانين اسرائيلين، (كشف) أنه تلقى رسالة من طرف أحد الفنانين يعتذر فيها عن ما صدر منهم ، لكن نبيل أبرز  إصراره على اللجوء إلى القضاء الدولي لتعويضه ماديا عن سرقة ملكيته الفكرية.

وصرح نبيل أشرف لجريدة أخبار اليوم أن صديقه هو من اكتشف سرقة عمله المشهور باسم “لمويمة” ، مع العلم أنه  قدمه هدية للحاجة الحمداوية، قبل أن يقرر حاليا رفع دعوة قضائية ضد الفنانين الذي ” سرقوه” وهم اسرائليون مشهورون، وصوروا كليبهم في مدينة طنجة.

وأضاف أشرف لذات المصدر، أنه تلقى رسالة من أحد أعضاء الفرقة الموسيقية التي أعادت تقديم العمل دون استشارته، يعتذر فيها عن ما صدر عنهم، ويوضح باستخدام 3 لغات (العبرية والانجليزية والعربية) أنهم حصلوا على موافقة نقابة الفنانين الاسرائيلية  لاعادة تقديم الأغنية.

وأبرز الفنان المغربي أنه تلقى دعوة من طرف المرسل لزيارة اسرائيل والتعامل مع الفنانين هناك، لكنه يعتبر الاستجابة له خيانة للقضية الفلسطينية وطعنا في ظهر الفلسطينين.

وأكد نفس المتحدث أنه حاليا بصدد التواصل مع محاميين دوليين لرفع قضية ضد الفنانين الاسرائيلين بمحكمة لهاي الدولية، ورد الاعتبار له وللموسيقى المغربية.

يذكر أن الأغنية التي سرقت، تعتبر العمل الذي أعاد الحاجة الحمداوية للساحة الفنية بعد غياب طويل.

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى