Web Analytics
أخبار الشمال

فيديو جمارك باب سبتة تتسبب في فوضى كبيرة واحتجاجات بسبب الإرتشاء

عرف معبر باب سبتة من الجانب المغربي ليلة أمس الثلاثاء 31 يناير، احتجاجات كبيرة من طرف المواطنين العابرين بسبب الفوضى الكبيرة التي تسبب بها الجمركيون الذين يتواطؤون بشكل مفضوح ووقح مع المهربين الذين يكدسون سياراتهم المحملة بمختلف أنواع المواد (ربما حتى المخدرات والأسلحة).

وقد عاينت شمال بوست في نفس الليلة خروج عشرات السيارات المحملة بمواد غير معروفة أمام أنظار الجمركيين الذين يتسلمون رشاوي مالية مقابل التواطؤ وعدم مراقبة نوعية المواد الموجودة داخل الرزم المكدسة في السيارات.

وتحول المعبر إلى كارتيل يتحكم فيه المهربون بالقوة ويقطعون الممرات بسياراتهم على العابرين ويتحكمون فيهم ويوجهونهم دون أي تدخل من المسؤولين عن التنظيم والمراقبة، حيث يلاحظ بشكل واضح تواجد العشرات من المواطنين العاملين في مجال التهريب وهم مجتمعين بالقرب من أماكن مراقبة السيارات وختم الجوازات، حيث ينسقون بشكل علني في عمليات التهريب مع الجمركيين.

وتتسبب الفوضى والعرقلة التي يحدثها عناصر الجمارك بالمعبر في عرقلة حركة انسياب السيارات حيث يصل طابور السيارات القادمة من مدينة سبتة المحتلة إلى أزيد من كيلومترين مما يظطر العابرين إلى الانتظار لساعات قبل مرورهم في نقطة حدودية تحولت إلى ما يشبه الأسواق الأسبوعية.

* شمال بوست ستنشر ملفا خاصا عن التهريب بمعبر سبتة 

YouTube video

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى