Web Analytics
غير مصنف

فيديو : شرطي أمريكي يفرغ 16 رصاصة في جسد شاب أسود للاشتباه به

أظهرت لقطات فيديو، صدرت الثلاثاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني، مقتل الشاب المراهق الأسود لاكان ماك دونالد على يد ضابط شرطة في شيكاغو. وقام الشرطي الأبيض بإطلاق النار على الشاب البالغ من العمر 17 عاما، وتم توجيه تهمة القتل إليه في اليوم نفسه.

وقد بينت لقطات الفيديو التي نشرت جيسون فان دايك الذي يواجه اتهامات بالقتل من الدرجة الأولى، وهو يطلق النار أول مرة على الشاب الذي كان يمشي بعيدا عنه. وفيما كان ماكدونالد يسقط على الأرض قام الشرطي بإفراغ مخزن المسدس بأكمله في جسم الشاب الأسود.

وأصيب ماك دونالد بـ 16 طلقة وفقا لما نقله مكتب الطب الشرعي في مقاطعة كوك. وكان الشرطي حينها يستجيب لبلاغ حول سارق سيارة كان عثر عليها في المنطقة.

وأثار نشر الفيديو الكثير من الغضب والإحتجاج في شيكاغو وجميع أنحاء الولايات المتحدة، واتهام الشرطة بالمعاملة الوحشية والتمييز العنصري، واعتبار عدم مساءلة رجال الشرطة مواصلة لخرق تطبيق القانون في البلاد.

https://www.youtube.com/watch?v=cpqz0wb4Et4

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى