Web Analytics
غير مصنف

في ذكراك نستعيدك ..نستعيد الوطن..!!.

فلسطين عزيزة كانت، ولم تزل شامخة كما محبيها …والراحل/المقاوم، الشهيد غسان كنفاني، الورائي والقاص والصحفي (عكا 8 ابريل 1936 – بيروت 8 يوليو 1972) أحدهم حتى آخر قطرة عشق..!!

أستأذنك ـ غسان ـ الآن في البكاء قليلاً :

«في صفاء رؤيا الجماهير تكون الثورة جزءا لا ينفصم عن الخبز والماء وأكف الكدح ونبض القلب»، الكلمات السابقة للأديب الفلسطيني، غسان كنفاني، تمثل الرؤية الأكثر موضوعية في التعامل مع نموذج المثقف الثوري، المجسد باقتدار في شخص الشهيد المغتال، عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، لأنه حسب قوله «إن الفكرة النبيلة لا تحتاج غالبًا إلى الفهم، بل تحتاج إلى الإحساس».

باق كما أنت، وليشهد البهي الراحل درويش :

«آه.. من يرثي بركانًا!. هذه لحظتكَ. فلا تجمع أشلاءكَ ولا تَعُدْ، لا تَعُدْ. لا تنتظرنا في المَهاجر. كان يجب أن نراك، أن نعرفك، أن نسير معك قبل اليوم. ولكن الموت لم ينضج فينا. نحن هنا، سنموت كثيرا، ولكني أستأذنك الآن في البكاء قليلاً، فهل تأذن لي بالبكاء؟» هل أبك ؟ …على الأقل اسمح لي بالعودة روحا، نبضا إلى كتاب «وداعًا أيتها الحرب، وداعًا أيها السلام»، ولنطرز أيامنا بما فضل من وهجك :«إن كل قيمة كلماتي كانت في أنها تعويض صفيق وتافه لغياب السلاح، وإنها تنحدر الآن أمام شروق الرجال الحقيقيين الذين يموتون كل يوم في سبيل شيء أحترمه»

غرفات من الماء والريحان على روحك الندية.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى