Web Analytics
غير مصنف

قمة مراكش : برلمانيون مغاربة يدعون نظرائهم بالجزائر لفتح الحدود بين البلدين

تتواصل أشغال “الدورة الخريفية الثامنة عشرة للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا”، التي يحتضنها مجلس المستشارين بمدينة مراكش خلال الفترة الممتدة من 4 إلى 6 أكتوبر 2019، في موضوع “النهوض بالأمن على مستوى المنطقة المتوسطية: دور منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وشركاؤها”.

وعلى هامش المؤتمر، كان للوفد المغربي الممثل ببرلمانيين عن الغرفتين الأولى والثانية لقاءات عمل، كان أبرزها مع الوفد الأمريكي والذي ترأسه رئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماس وحضره كل من النائبين محمد الملاحي ومحمد البكوري، حيث تطرق خلالها الطرفان لأبرز القضايا التي تهم المنطقة وخاصة مواضيع التطرف ومكافحة الإرهاب.

وأبرز الوفد المغربي أمام نظيره الأمريكي مجهودات المغرب في هذا الجانب والذي بوأه مكانة هامة على الصعيد الدولي في توجيه الضربات الاستقباية للخلايا النائمة للتنظيمات الإرهابية والتي مكنت الأجهزة الأمنية من تفكيكها واعتقال عناصرها في عدة مدن مغربية.

كما أوضح الجانب المغربي لنظيره الأمريكي مقترح المغرب للحكم الذاتي في الصحراء المغربية وجهود المغرب في الحل السلمي للقضية المتنازع عليها وفق وساطة الأمم المتحدة.

كما كان للوفد المغربي لقاء مع نظيره الجزائري كان أبرزها دعوة البرلمانيين المغاربة نظرائهم في الجزائر إلى الضغط على حكومة بلدهم لفتح الحدود بين البلدين تجسيدا للروابط الأخوية التي تجمع بين الشعبين.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى