Web Analytics
غير مصنف

مؤسسة تعليمية خاصة بتطوان تنظم رحلة مشبوهة إلى سبتة المحتلة

أعلنت مؤسسة السنابل للتعليم الخصوصي بتطوان بتنسيق مع إحدى الوكالات السياحية عن عزمها تنظيم رحلة لفائدة تلاميذها يوم الأحد 15 يونيو 2014 نحو مدينة سبتة المحتلة، وبالضبط إلى أحد المركبات السياحية الذي يعرف كسادا بفضل المنافسة من جانب المركبات السياحية بعمالة المضيق الفنيدق.

وتلقت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني الناشطة في مجال المطالبة بتحرير مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، خبر تنظيم هذه الرحلة باستياء بالغ، إذ اعتبروا الأمر يدخل في خانة المساهمة في إنقاذ الموسم السياحي بالمدينة المحتلة الذي يعرف تراجعا كبيرا في السنوات الآخيرة بفضل التنمية التي تعرفها مختلف المناطق الشمالية للمغرب.

ومن جانب آخر علمت “شمال بوست” أن كلا من اللجنة الوطنية للمطالبة بتحرير سبتة ومليلية والثغور المحتلة وجماعة المسلمين بسبتة المحتلة، سيراسلون مسؤولي المؤسسة التعليمية لثنيهم عن تنظيم هذه الرحلة المشبوهة.

وفي هذا الإطار صرح الحاج محمد علي حامد زعيم جماعة المسلمين بسبتة لشمال بوست قائلا “في الوقت الذي يبدل جلالة الملك نصره الله والدولة المغربية مجهودات جبارة لتنمية المناطق الشمالية وتقوية بنياتها التحتية وتطوير مؤسساتها السياحية، والتي يدخل من بين أهدافها محاصرة اقتصاد المدينة المحتلة، تعمل بعض الجهات المشبوهة على إنعاش اقتصاد سبتة المحتلة ومحاولة إنقاذه خدمة لأجندة استعمارية.. ونحن في هذا الاطار لن نبقى مكتوفي الأيدي”.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى