Web Analytics
الاقتصاد

مجلس جهة طنجة تطوان يمنح “طيران العربية” استغلال أربع خطوط جوية داخلية

صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، على ّأربع اتفاقيات، لرحلات السفر الداخلية، تمنح شركة “العربية للطيران“، خطوط الربط الجوي بين طنجة ومراكش، وطنجة وأكادير، وطنجة ومطار الناظور العروي، بالإضافة إلى طنجة وفاس.

وجاءت المصادقة على الاتفاقيات الأربع، اليوم الاثنين، خلال أعمار دورة أكتوبر العادية، المخصصة للدراسة والمصادقة على 10 نقط، ترأسها رئيس الجهة إلياس العماري ووالي الجهة محمد يعقوبي.

كما عرفت دورة أكتوبر لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، المصادقة على مشروع ميزانية السنة المالية 2019.

كما صادق مجلس الجهة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والمجلس الوطني لحقوق الإنسان من أجل المساهمة في إنجاز متحف بالحسيمة، والذي امتنع 11 عضواً من فريق العدالة والتنمية عن التصويت عليه، ليمر بأغلبية 38 صوتاً، ويعد المتحف من بين مطالب ساكنة الريف التي نادت بضرورة حفظ ذاكرة المنطقة.

وعرفت الدورة جهة طنجة تطوان الحسيمة كذلك، تقييم اتفاقيات الشراكة المبرمة بين مجلس الجهة وباقي الأطراف ودراسة مآلاتها،  ودراسة مصير المشاريع المبرمجة خلال ثلاث سنوات في إطار برمجة الفائض المخصص بميزانية التجهيز، كما تم عرض ومناقشة مدى تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين الجهة ووكالة الانعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في عمالات وأقاليم الشمال.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى