Web Analytics
غير مصنف

محكمة سبتة المحتلة تقضي بالسراح المشروط لضابط أمن مغربي معتقل لديها

وضع رئيس المحكمة الجنائية الاولى بمدينة سبتة المحتلة، يوم الأربعاء 20 ماي 2015 حدا لقضية ضابط الامن المغربي المتهم في ملف لتهريب المخدرات والذي تابعته فيه المحكمة منذ 6 فبراير 2014، حيث قرر القاضي إدانته بسنتين حبسا موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 139 الف و521 يورو.

وكان ضابط الاستعلامات العامة المغربي قد تم ايقافه من طرف الحرس المدني الاسباني بتهمة تهريب المخدرات التي ضبطت معبأة داخل سيارته بالحدود الوهمية لمدينة سبتة المحتلة.

وشكلت تصريحات المتهمين الموقوفين في هذا الملف جدلا واسعا لدى محكمة الجنايات بسبتة، لكونها جاءت متطابقة مع تصريحات المتهم الآخر الموقوف بالمغرب رغم أنهما لا يعرفان بعضهما، وكان لقائهما قصيرا جدا في الليلة التي شحنا فيها المخدرات بضواحي تطوان، حيث اعتبرت تصريحاتهما دليلا مهما وأساسيا في التفاوض مع ضابط الاستعلامات حول التهمة الموقوف من أجلها واعتباره مساعدا للعدالة.

وكان مراقبون يتوقعون حكما أكبر على الضابط المغربي، غير أن تفاوضه مع السلطات القضائية الاسبانية ومساعدته للعدالة، مكنه من تخفيف الحكم الصادر ضده وتقليصه إلى النصف مع عدم النفاذ.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى