Web Analytics
غير مصنف

مسرحية “اللوحة” لفرقة كريشيندو المصرية تفتتح مهرجان الفدان للمسرح

افتتحت أمس الأربعاء فعاليات مهرجان الفدان العربي للمسرح بالمركز الثقافي بتطوان في دورته السابعة الذي ينظم من طرف جمعية محترف الفدان للمسرح والتنشيط الثقافي.

انطلاق الدورة السابعة استهل بكلمة افتتاحية لمدير المهرجان “رضا الدغمومي ”  رحب خلالها بالحضور الذي لا يخلف أي موعد مع التظاهرة، موضحا أنه وبالرغم من كل الصعوبات التي تواجهها، فإنها تأبى إلا مواصلة إنتاج الإبداع، وخلق  الفرجة والمتعة، ومتابعة النمو والنضج، مشيرا إلى دور المدعمين الذين لولا ثقتهم في طاقات المدينة الشابة، وطموحهم الجامح، لما وصل المهرجان لدورته السابعة بكل عزم وتحد، شاكرا الجمهور على وفائه ودعمه المتواصل.

01

حفل افتتاح المهرجان عرف تكريم وجوه أعطوا الكثير في المجال الثقافي وللمسرح العربي، ويتعلق الأمر بالأستاذ المهدي الزواق مدير المعهد الوطني للفنون للجميلة بتطوان والمندوب الجهوي السابق لوزارة الثقافة الذي ساهم في تأسيس الجمعية المنظمة للمهرجان، كما جاء في شهادة الفنان بوزيد بوعبيد في حقه، والذي أكد خلالها أن “تكريم الزواق هو تكريم لمعهد الفنون الجميلة، وتكريم لكل الفنانين”. وقد منح المكرمبورتريه من توقيع الفنان مصطفى اللولنتي، ودرع المهرجان.

03

كما تم تكريم أيضا على هامش افتتاح المهرجان أحد رموز المسرح المغربي عبد الرحيم المنياري، كما تم الإحتفال بضيوف الشرف من جمهورية مصر العربية، وعرض مسرحية “اللوحة” لفرقة كريشيندو عن مؤسسة أكاديمية الفنون بمصر. وستستمر فعاليات المهرجان لدورته السابعة بين يوم 26 و 29 من شهر ماي، ستشمل ورشات تكوينية في مجال المسرح لفائدة الشباب المنخرطين بالجمعية وعرض مسرحيات لفرق مغربية من مدن مختلفة من بينها سبتة المحتلة، وكذا تنظيم ندوات فكرية حول موضوع “المسرح الجامعي، الواقع والرهانات” و “الكتابة المسرحية الحديثة”.

1 2 3

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى