Web Analytics
غير مصنف

مسيرة الأساتذة المتدربين بتطوان تنتهي على وقع تدخل قوى الأمن + صور

لجأت القوات العمومية بتطوان مساء اليوم الخميس إلى استخدام القوة لمنع مسيرة الأساتذة المتدربون بمركز تطوان التي كانوا يعتزمون تنفيذها تلبية لنداء التنسيقية الوطنية والتي دعت إلى مسيرات بكافة مدن المغرب احتجاجا على العنف الذي مورس في حق الأساتذة بمركز إنزكان فيما بات يعرف بـ ” الخميس الأسود ” وللتأكيد على مطالبهم المشروعة بإسقاط المرسومين.

وانطلق الشكل الاحتجاجي للأساتذة المتدربون بساحة مولاي المهدي ” الخاصة ” من خلال وقفة احتجاجية تم محاصرتها من طرف رجال القوات العمومية وتم تحذير المحتجين عبر مكبر الصوت بضرورة فض الشكل الاحتجاجي تحت طائلة استعمال القوة.

تدخل الأمن لمنع المسيرة
تدخل الأمن لمنع المسيرة

وتحيل المحتجون على قوات الأمن من خلال قيامهم بالانسحاب من الوقفة بشكل فردي وعبر مجموعات صغيرة في حين ظل ما تبقى من الأساتذة المتدربون بساحة مولا المهدي يرددون شعارات ضد بنكيران ووزير الداخلية. حيث فوجأت قوات الأمن بانطلاق مسيرة من ساحة العدالة للمجموعات التي انسحبت من الوقفة الاحتجاجية ما دعاها إلى الركض في اتجاه شارع 10 ماي لمنع مسيرة الأساتذة المحتجين التي كانت متجهة صوب نيابة التعليم بتطوان.

ولجأت قوات الأمن إلى محاصرة المسيرة ومنعها من التقدم، ما نتج عنه تنفيذ اعتصام بالقرب من المدرسة الإسبانية ” خاصينطو ” كما لم تستعمل قوات الأمن العنف المفرط لفض اعتصام المحتجين.

1 2 3 4 5

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى