Web Analytics
أخبار الشمال

معتقلو الحراك يدشنون معركة الأمعاء الخاوية احتجاجا على الأحكام

قرر معتقلو حراك الريف المرحلين إلى السجن المحلي عين السبع (عكاشة)، الدخول في إضراب عن الطعام احتجاجا على الأحكام القاسية التي صدرت في حقهم الأسبوع الماضي.

خالد جلول، شقيق المعتقل “محمد جلول”، كشف أن جميع المعتقلين المرحلين إلى السجن المحلي عين السبع، سيدخلون معركة الأمعاء الخاوية.

وأشار المتحدث أن شقيقه أخبره أن الحالة الصحية للمعتقل ربيع الأبلق، المحكوم بـ5 سنوات سجنا نافذا، قد دخلت مرحلة الخطر، بعد دخوله معركة الأمعاء الخاوية لأكثر من 26 يوما.

من جهتها كتبت هدى السكاكي زوجة معتقل حراك الريف، الحبيب الحنودي، في تدوينة على صفحتها الاجتماعية، “اتصل زوجي للتو بلغ تحاياه لجميع الجماهير داخل الوطن وخارجه، ويحييكم على نضالاتكم المستميتة من أجل المطالبة بسراحهم ويقول: إنهم دخلوا في إضراب عن الطعام منذ يوم الجمعة الماضي بسبب المضايقات التي تمارس عليهم من طرف إدارة السجن”.

وأضافت السكاكي، “التعليمات هذه المرة أقسى من كل المرات، يمنعون من الاتصال بذويهم ومنعت عنهم قناة فرانس 24 بالجناح 4، أما الجناح 6 فقد حرموا من جميع الإذاعات حتى التي تنقل المونديال، تضييقات شتى تمارس عليهم والإهانات على قدم وساق”.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى